الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تعلم اسرار النجاح من طبيعة برجك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kenza
الحضور الدائم
الحضور الدائم
avatar

انثى
عدد المساهمات : 403
نقاط : 569
تاريخ الميلاد : 04/01/1994
تاريخ التسجيل : 06/04/2011
العمر : 23

مُساهمةموضوع: تعلم اسرار النجاح من طبيعة برجك   الجمعة مايو 06, 2011 3:21 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في الماضي لم تكن المنافسة أبداً في سوق العمل بهذه الشراسة، فقليل فقط من استمارات التقدم إلى إحدى الوظائف هي التي تُقبل وسط العديد منها ليحصل أصحابها على فرصة في مقابلة عمل قد تكون هي بداية الطريق لوظيفة الأحلام، لذلك فإن جاءتك الفرصة للذهاب الي مقابلة عمل فأنت في حاجة الى استخدام كافة الفرص والوسائل المتاحة امامك لتعرف كيف تعبر عن نفسك بأفضل الطرق الممكنة.

هناك عاملان يؤثران دائما في عملية اختيار الموظف الأفضل، وحتى النجوم والأبراج لا يمكنها فعل شئ حيالهما، هما الشركة نفسها أو صاحب العمل، والمتطلبات الفريدة للوظيفة المنشودة، ثم يأتي علم الأبراج بعد ذلك ليقدم بعض النصائح لإعطائك فرصة أفضل لإظهار مواهبك وقدراتك أثناء المقابلة، وقد يساعدك ذلك في الحصول على الوظيفة إن كانت مقدرة لك.


أما بالنسبة لصفات الابراج من مميزات وعيوب والتي يجب أن يفهمها أصحابها جيدا قبل الدخول في أي مقابلة عمل فهي كالآتي:

بالنسبة لمواليد برج الحمل فيجب أن يعلموا قبل حضور اي مقابلة عمل أنهم يمتازون بثقتهم العالية في أنفسهم، لذلك ففرصهم افضل من غيرهم في الوظائف التي تحتاج إلي قدر كبير من الثقة بالنفس. ولكن عليهم الحذر من إظهار ثقة زائدة حتى لا تبدو غرورا وتحرمهم المنصب، كذلك يجب أن يركزوا أكثر على الإنصات للمتحدثين إليهم، ولا يجب أن يكثروا من الاسئلة إن أرادوا الاستفسار عن أشياء بخصوص الوظيفة.

ويتميز برج الثور بتوازنه وثباته، وهي ميزة هامة يحتاج إليها أي صاحب عمل لتكون لدى موظفيه، ولكن المتقدم الجديد من مواليد هذا البرج ويرغب في نيل الوظيفة عليه أن يهدئ قليلا من شدته ساعيا لأن يكون أكثر مرونة وانفتاحا للآراء الأخرى والطرق غير الاعتيادية في أداء المهام.

أما برج الجوزاء فأكثر ما يميز أصحابه هو حبهم لاستطلاع الأمور الجديدة والخوض فيها دون خوف مما قد يخيف صاحب العمل أو من يقوم بالمقابلة لذا فأفضل حل لتجنب ذلك هو التركيز على الاستماع أكثر من التحدث عن تجاربك دون أن تغير من نفسك أو من طبيعتك المغامرة.

وهناك من يتأثر ببرجه فلا يشعر بالراحة أثناء المقابلة كمواليد برج السرطان الذين لا يحبون مثل هذه المواقف العصيبة فلا يكونون على سجيتهم، لذا فإن كنت من السرطانيين فقبل دخول المقابلة قل لنفسك إن قيمة هذه الوظيفة تستحق التضحية ببضع دقائق من عدم الراحة.

وعلى عكس برج السرطان، فإن كبرياء وثقة مواليد الأسد تحول دون شعورهم بعدم الراحة، ولكن عليهم الاحتراس فالشخص الأهم في المقابلة ليس أنت بل صاحب العمل أو من بيده قرار تعيينك، وأعلم أثناء المقابلة أنهم ما داموا طلبوا مقابلتك، فهم يحتاجون لأحد لديه مهاراتك، وقد تكون أنت هذا الشخص فاظهر افضل ما لديك ولا تخجل ولكن بدون ثقة زائدة.

ويتميز مواليد برج العذراء بقدرتهم الواضحة على التركيز على أدق التفاصيل، وقد يكون هذا أمرا جيدا اثناء العمل، أما في المقابلات الشخصية فيجب التعود على النظر إلى الصورة الأكبر وليس التفاصيل الدقيقة.

أما برج الميزان فقد يقف خجله من المواقف الجديدة والحساسة أمام طموحه في النجاح في المقابلة، ولكن إن وضع نصب عينيه أهمية المنصب المنشود فعليه تدبر موضوع الخجل.

ومعروف عن برج العقرب الشدة والجرأة وأصحابه ليسوا بضعاف الشخصية على الإطلاق ولكن في المقابلات يجب أن يخف قليلا من حدته، لذا على مواليد العقرب أن يرتدوا ملابس معتدلة وغير متكلفة بصورة ملفتة أثناء مقابلات العمل حتى لا يزيدوا من توتر المقابلة.

والطريف في مواليد برج القوس أنهم إن وجدوا في مكان فهم يحبون تولي زمام الأمور من حيث الترتيب والتنظيم وهو أمر رائع بعد أن يبدأوا في العمل، ولكن أثناء مقابلة العمل فإن الأهم هو ترك صاحب العمل لينظم الأمور بالطريقة التي يراها مناسبة فإن أعجبتك طريقته وانسجمتما فاعلم أنك ستنال الوظيفة.

أيضا يعتبر برج الجدي من الابراج الملفتة في مقابلات العمل فمواليد هذا البرج يكترثون بالعمل نفسه أكثر من فكرة الوظيفة، لذا فهم يشكلون موظفين جيدين، إلا أن من بيده قرار التعيين لا يعلم ذلك فيجب أن تظهر له وعيك لنظام العمل وظروفه وطبيعة الوظيفة المزمع العمل بها.

وبعكس برج العذراء الذي يركز على التفاصيل الصغيرة، فإن مواليد برج الدلو يهتمون أكثر بالمنظور الأكبر للأمور، وبالرغم من أنه أمر مستحب إلا أن طبيعة الوظيفة قد تتطلب التركيز على جزء صغير فقط من عمل المؤسسة التي ترغب العمل فيها، فلا يجب أن تشغلك السياسات العليا لها أو رؤية الإدارة الاستراتيجية، لذا ينصح بالتركيز على متطلبات الوظيفة والإجابة عن الاسئلة الموجهة اليك في إطار اختصاصاتها فقط.

ويتميز مواليد برج الحوت بروحهم القيادية وقدرتهم على أخذ المبادرات دائما، أما فيما يتعلق بجو العمل في أي شركة فيجب أن يتعلم الحوت كيف يكون جزءا من فريق العمل وعليه إظهار ذلك أثناء المقابلة.

تمنياتي بالتوفيق للجميع



عدل سابقا من قبل kenza في السبت مايو 07, 2011 6:08 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Merry
الحضور المميز
الحضور المميز
avatar

انثى
عدد المساهمات : 987
نقاط : 1249
تاريخ الميلاد : 24/01/1994
تاريخ التسجيل : 18/04/2011
العمر : 23
الموقع : ñ y0µr M¡ñС

مُساهمةموضوع: رد: تعلم اسرار النجاح من طبيعة برجك   السبت مايو 07, 2011 5:14 pm

وينو الدلو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kenza
الحضور الدائم
الحضور الدائم
avatar

انثى
عدد المساهمات : 403
نقاط : 569
تاريخ الميلاد : 04/01/1994
تاريخ التسجيل : 06/04/2011
العمر : 23

مُساهمةموضوع: رد: تعلم اسرار النجاح من طبيعة برجك   السبت مايو 07, 2011 5:57 pm

مزال مادرولوش دراسة ههههههههههههههههههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Merry
الحضور المميز
الحضور المميز
avatar

انثى
عدد المساهمات : 987
نقاط : 1249
تاريخ الميلاد : 24/01/1994
تاريخ التسجيل : 18/04/2011
العمر : 23
الموقع : ñ y0µr M¡ñС

مُساهمةموضوع: رد: تعلم اسرار النجاح من طبيعة برجك   السبت مايو 07, 2011 6:01 pm

hhhhhhhhh

c bon ani l9itou !!!! 7i7
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تعلم اسرار النجاح من طبيعة برجك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
^^;;;منتديات ;;خواطر;;من;; القلب;;;^^ :: ♥المنتدى العام ♥ :: المنتدى العام-
انتقل الى: